المنطقة

وصف شهباز شريف الاتفاق الإيراني الأمريكي بأنه خطوة إيجابية نحو الاستقرار الإقليمي

رحّب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، يوم الثلاثاء، بالاتفاق بين إيران والولايات المتحدة، واصفاً إياه بأنه تطور إيجابي وخطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأبلغ الجمعية الوطنية الباكستانية أن التقدم المُحرز في المحادثات الإيرانية الأمريكية يُعدّ تطورًا إيجابيًا ليس فقط للشرق الأوسط، بل للمجتمع الدولي أيضًا.

وفي إشارة إلى المحادثات التي عُقدت في سويسرا بوساطة باكستان وقطر، قال رئيس الوزراء الباكستاني إن إسلام آباد سعت بكل جدية لتقليص الفجوة بين الجانبين، وأن المحادثات استمرت من يوم الأحد حتى منتصف ليل الاثنين.

وأضاف شهباز شريف أنه عقب المحادثات، صدر بيان مشترك من الوسطاء، وبناءً عليه ستستمر المحادثات الفنية بين إيران والولايات المتحدة لمدة 60 يومًا.

كما أكد على دور باكستان في هذه العملية، واصفاً إياها بالإنجاز التاريخي والهام لبلاده، معرباً عن أمله في أن تتحول التفاهمات التي تم التوصل إليها إلى اتفاق دائم يمهد الطريق للسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعلن رئيس الوزراء الباكستاني أيضاً عن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان إلى باكستان اليوم، قائلاً إن محور المحادثات بين الجانبين سيركز على توسيع العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى