المنطقة

احتجاجات ليلية في بيروت عقب توقيع الاتفاق المبدئي بين الحكومة اللبنانية وإسرائيل

بعد الإعلان عن توقيع الاتفاق الإطاري المبدئي بين الحكومة اللبنانية والكيان الإسرائيلي، اندلعت موجة من الاحتجاجات في بيروت، حيث حاصر المتظاهرون مبنى الحكومة، مقر الحكومة اللبنانية. وتشير التقارير إلى أن نطاق الاحتجاجات يتسع بسرعة ليشمل مناطق مختلفة من العاصمة اللبنانية.

وبحسب بنود الاتفاق المنشورة، التزمت الحكومة اللبنانية بنزع سلاح حزب الله والجماعات المسلحة غير الحكومية الأخرى بشكل كامل؛ وفي المقابل، التزم الكيان الصهيوني بسحب قواته من المناطق المستهدفة بعد التحقق وعلى مراحل، وهي عملية ستتم تحت إشراف الولايات المتحدة.

ووفقًا للمعلومات، لم تقدم إسرائيل التزامًا ملزمًا محددًا في هذا الاتفاق بشأن موعد الانسحاب الكامل لقواتها، وجعلت تنفيذ هذه العملية مشروطًا بتقييمها وتأكيدها على اكتمال عملية نزع السلاح.

وتستمر الاحتجاجات الليلية في بيروت، وقد وصف عدد من المتظاهرين هذا الاتفاق بأنه يضر بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية.

شاهد الفيديو المتعلق بالخبر من الرابط أدناه

https://t.me/SafirTelevision1/33458?single

مقالات ذات صلة

أضف تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى