أعلن سيرغي شويغو، أمين مجلس الأمن القومي الروسي، أن إمارة أفغانستان الإسلامية قد أوفت بالتزاماتها في مكافحة المخدرات، واتخذت إجراءات واسعة النطاق للحد من تهريبها.
ونقلت وكالة تاس للأنباء عن شويغو قوله إن الإمارة الإسلامية تمكنت من وقف جزء كبير من إنتاج وتصدير المخدرات الصناعية.
وأكد أن إنتاج ونقل المخدرات الصناعية من أفغانستان قد انخفض بنسبة تقارب 90% مقارنةً بالماضي.
ورأى أمين مجلس الأمن الروسي أن هذا الانخفاض هو ثمرة الإجراءات والجهود العملية المبذولة لمكافحة تهريب المخدرات.
ووفقًا لشويغو، فإن استمرار التعاون والعمل المشترك في هذا المجال من شأنه أن يلعب دورًا هامًا في ضمان الأمن الإقليمي ومنع انتشار تهريب المخدرات.








