العالمالمنطقة

استمرار تبادل الرسائل بين إيران والولايات المتحدة بعد تعليق المحادثات الرباعية في سويسرا

بينما كان من المفترض أن تستأنف فرق التفاوض الإيرانية والأمريكية المحادثات الرباعية بوساطة قطر وباكستان في بورغنستوك بسويسرا، بعد استراحة قصيرة، رفض الوفد الإيراني استئناف المفاوضات في إطارها الرباعي ردًا على تصريحات وتهديدات دونالد ترامب.

ورغم تعليق المحادثات المباشرة، استمرت جهود الوسطاء القطريين والباكستانيين، ولا يزال تبادل الرسائل بين طهران وواشنطن مستمرًا.

وتشير التقارير إلى أن إيران احتجت خلال اجتماع يوم الأحد على ما وصفته بانتهاك الطرف الآخر لالتزاماته في تنفيذ مذكرة إسلام آباد، لا سيما فيما يتعلق بوقف النزاعات على جميع الجبهات، بما فيها لبنان.

كما دعا الوفد الإيراني إلى تسريع الإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة وإصدار استثناءات لتصدير النفط، وأكد أن بدء المفاوضات بشأن الملف النووي مشروط بالتنفيذ الكامل للالتزامات الأمريكية.

وتقول مصادر مقربة من المفاوضات إنه من المرجح أن يصدر الوسطاء القطريون والباكستانيون في الساعات المقبلة بياناً مشتركاً بشأن بعض القضايا المتعلقة بمذكرة التفاهم وعملية المحادثات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى